جمعية بصائر الخيرية جمعية بصائر الخيرية
basaier@basaier.org | +965 90900055

النشرة التعريفية جمعية بصائر الخيرية

كلمة رئيس مجلس الإدارة

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه وبعد،،، يسرني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عــن زملائي أعضاء مجلـس الإدارة، أن أزف إلى الجميع خبر إشهار جمعية بصائر الخيرية، والذي جاء استكمالًا للجهود الخيرية والإنسانية والاجتماعية والإغاثية داخل الكويت وخارجها. إن جمعية بصائر الخيرية بقيمها الدينية والإنسانية والاجتماعية تقدم رسالة إنسانية راقية، تعزز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع عبر مشاريع اجتماعية موسمية، وتحقيق مبدأ التعاون والتراحم الإنساني بما تقدمه من مشاريع إغاثية للمنكوبين في المناطق المتضررة من الكوارث والحروب، كمشاريع الإيواء والإطعام والكساء والعلاج للنازحين واللاجئين، ودعم المشاريع التعليمية والتربوية، والعناية بالطالب والمعلم والباحث والعالم والمساهمة في التعريف بهم ونشر نتاجهم العلمي لتحسين مستوى الوعي لدى الأفراد والمجتمعات. إن ما تحقق سابقًا عبر الجهود الشخصية للمتطوعين للعمل الإنساني إنما كان بفضل الله ثم بفضل ثقتكم الغالية التي نثمّنها ونقدرها، ثم نعاهدكم على الاستمرار على ما عرفتمونا به من السعي في عمل الخير، وإيصاله إلى مستحقيه داخل وخارج الكويت عبر المؤسسات والهيئات الرسمية والمعتمدة، ونعاهدكم على تطوير هذه الجهود وتحسينها وتقديمها بما يليق بأهل الكويت وأميرها ومكانتها الإنسانية. إننا اليوم نترجم أولى خطواتنا في جمعية بصائر الخيرية بإصدار نشرتنا التعريفية الأولى؛ لتكون قاعدة ننطلق منها إلى ما هو أكبر منها، سائلين المولى -تبارك وتعالى- أن يوفقنا ويوفقكم إلى ما يحبه ويرضاه من الأقوال والأعمال. رئيس مجلس الإدارة:

د. محمد ضاوي العصيمي

التأسيس

أشهرت جمعية بصائر الخيرية في دولة الكويت كإحدى الجمعيات الخيرية من قِبَل وزارة الشئون الاجتماعية، بموجب القرار الوزاري رقم 109 لسنة 2017م، وفقًا لأحكام القانون رقم 24 لسنة 1962م في شأن الأندية وجمعيات النفع العام، وتعنى بنشر الوعي الديني والثقافي والفكر الوسطي المعتدل داخل وخارج الكويت، وتعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمحتاجين والمنكوبين، وتنفيذ المشاريع الخيرية والتنموية داخل وخارج الكويت، وتوجيه الشباب إلى العمل التطوعي.

الرؤية

مؤسسة خيرية عالمية تعنى بجوانب التنمية التعليمية، والتربوية، والاجتماعية، والإغاثية في مجالاتها المتعددة؛ لخدمة وتطوير الإنسانية.

الرسالة

تعليمية: إثراء التحصيل العلمي وتوسعة المهارات التحصيلية للطالب، وزيادة خبرات المعلم وفق أعلى المعايير الأكاديمية. تربوية: إيصال الخير للأجيال الناشئة، وإعداد وتأهيل الباحثين والعلماء ونشر نتاجهم العلمي. اجتماعية: تعزيز التكافل الاجتماعي والتعاون الإنساني، وتفعيل مبدأ الشراكة مع الجهات أو المؤسسات ذات الاهتمام المشترك. إغاثية: تقديم المساعدات الإغاثية والطارئة والموسمية للحالات الفقيرة والمتضررة.

القيم

  • 1. الشفافية والعلنية.
  • 2. الإخلاص في العمل.
  • 3. العمل المؤسسي.
  • 4. التخصص.
  • 5. التطوع.

الأهداف الاستراتيجية

1. الإسهام في القطاع التعليمي، من خلال الدعم والمشاركة في المؤسسات والمشاريع التعليمية.
2. المشاركة في تقديم الدعم الإنساني والاجتماعي عبر مشاريع نوعية.
3. العمل على تطوير وتنمية الموارد المالية والإدارية والتقنية للجمعية؛ لدعم برامجها ومشاريعها بشتى أشكالها وصورها.
4. السعي لتنظيم العلاقات بين الجمعية والجهات المناظرة؛ للاستفادة من الخبرات، والارتقاء بأنشطة الجمعية.

أعضاء مجلس الإدارة
volunteer

السيد/ د. محمد ضاوي العصيمي

رئيس مجلس الإدارة

volunteer

السيد/ ماجد قبلان مهنا العتيبي

نائب رئيس مجلس الإدارة

volunteer

السيد/ محمد مطلق سيف العدواني

أمين الصندوق

volunteer

السيد/ سالم محمد عبد الله الشمري

أمين السر

طموحنا

- جمعية رائدة في العمل الخيري والإنساني داخل الكويت وخارجها.
- تواصل دائم وفعال مع أهل الخير، ومع الفئات المستهدفة.
- مشاريع تنموية دائمة، تخدم فئات المجتمع الأضعف.
- شراكات بناءة مع المؤسسات الحكومية والأهلية.
- استجابة عاجلة وحاضرة لنداءات الاستغاثة.
- بيئة مؤسسية مهنية، تتصف بالخبرة والمسئولية والإبداع

الخاتمة

كانت هذه أول إطلالة عليكم من خلال جمعية بصائر الخيرية..
آملين من الله أن تنال إعجابكم..
ونحن على ثقة كبيرة بأن القادم أجمل.. بكم ومعكم.
نستودعكم الله إلى موعد قريب...

Cart