دفء الشتاء
يقول ﷺ: "والله في عون ال…

تبرع الآن

قرية نور2
مشروع نـور2 - لاستكمال ب…

تبرع الآن

مشروع إرواء
مشروع إرواء "قطرة ترويه…

تبرع الآن

علمهم
مشروع علمهم لسداد الرسو…

تبرع الآن
img
img

بصائر الخيرية نفذت مشروع العشيات بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف

صرح المدير العام لجمعية "بصائر الخيرية"، عماد الشطي، بإطلاق الجمعية مشروع "مصرف العشيات" بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، لدعم الأسر المتعففة والمحتاجين. وذكر الشطي أن المشروع يستهدف مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة والأرامل والمطلقات وكبار السن والمرضى وأسر السجناء وفئة محدودي الدخل داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم، بصرف مواد غذائية تشترى بكوبونات من الأسواق التجارية. ...
وأضاف المدير العام أن "بصائر الخيرية" تسعى بمثل هذه المشاريع لتطبيق التراحم والتكافل الاجتماعي وكل المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة بين طبقات المجتمع الواحد. هذا وقد أشادت الجمعية بجهود المتبرعين والمحسنين من أبناء الكويت، الذين لا يدخرون جهدًا في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، منوهًا بأهمية التراحم والتكافل التي جُبل عليها أهل الكويت.

img

الإجتماع العادي للجمعية العمومية لجمعية بصائر الخيرية

عقد يوم الأحد الموافق 12 يونيو 2022 م الإجتماع العادي للجمعية العمومية لجمعية بصائر الخيرية، برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد ضاوي العصيمي، بالمقر الرئيسي للجمعية بمنطقة الفردوس، وذلك لمناقشة تقرير إنجازات عام 2021 م واعتماد الميزانية التقديرية لعام 2022م، وبحضور ممثل وزارة الشئون الاجتماعية. حيث وجه رئيس مجلس الإدارة الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وتم استعراض جدول مشروعات ومنجزات الجمعية في الداخل والخارج، وتلا ذلك مناقشة تقرير مجلس الإدارة، ثم إقرار الخطة الجديدة والمشاريع القادمة المزعم تنفيذها بإذن الله. ...
وناقش المجتمعون تقرير عام 2021 م في أجواء ودية، وحرص الأعضاء على تفسير وتوضيح جوانب التقرير، بالإضافة إلى تقديم عديد من المقترحات، حول تعزيز دور الجمعية داخل الكويت وخارجها، وسبل دعم تطوير العمل بها لتحقيق الريادة والتميز وتقديم الدعم ويد العون للمحتاجين في شتى بقاع العالم. وقال الدكتور العصيمي، إن "بصائر الخيرية" استطاعت خلال الفترة الماضية العمل في ظل تبعات أزمة كورونا التي قيضت كثيرًا من جهود الجمعية، إلا أنها تكيفت وقدمت خدماتها إلى كافة شرائح المحتاجين داخل المجتمع الكويتي وفي الخارج، داعيًا إلى مزيد من العطاء والتعاون المشترك لدعم وتعزيز مسيرة الجمعية والعمل الخيري. وفي الختام ثمن أعضاء الجمعية العمومية الجهود المبذولة التي قام بها رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والموظفون العاملون بالجمعية وكذا جهود الجهات الحكومية والجهات الداعمة، وحرص الجميع على إنجاح وتطوير العمل الخيري والنهوض به، ودعا إلى بذل مزيد من الجهود والسعي لتوفير الدعم والتمويل، لكي تستطيع جمعية بصائر تنفيذ أنشطتها بيسر وسهولة.

جمعية بصائر الخيرية

إغاثة المنكوبين والمتضررين في المجتمعات المنكوبة التي تحتاج إلى مساعدات لقلة الموارد لديهم، تشبهًا بعمل النبي صلى الله عليه وسلم حيث كان يحمل الكلَّ، ويقري الضيف، ويكسب المعدوم، ويعين على نوائب الحق.

img
2.5
يتيمًا مكفولًا
1652
مشروعًا جاريًا تنفيذه
43
داعية مكفولًا
188
دولة
405
مسلمًا جديدًا
1369
مليون مستفيدًا
img

قالوا عنا

img mapimg
نؤمن في جمعية بصائر الخيرية بأهمية التواصل الفعال، ونتطلع إلى مشاركتكم وتفاعلكم